اعلان ادسنس

مواجهات ساخنة في الدوري المصري

يتجدد الصراع بين مصر المقاصة والداخلية على صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم عندما تفتتح مباريات المرحلة الثانية عشر من المسابقة السبت.

وسيكون المقاصة والداخلية على موعد مع مباراتين في غاية الصعوبة في هذه الجولة خاصة وانهما سيواجهان الزمالك والمصري البورسعيدي صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب واللذان يسعيان لتقليص الفارق بتحقيق الفوز في المباراتين.

ويستضيف الزمالك حامل اللقب وصاحب المركز الرابع حاليا برصيد 17 نقطة نظيره مصر المقاصة متصدر الدوري برصيد 22 نقطة بفارق الاهداف عن الداخلية صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط والذي سيواجه المصري البورسعيدي صاحب المركز الثالث برصيد 21 نقطة في ذات اليوم أيضا.

ويسعى الزمالك لاستعادة الانتصارات واكمال مسيرته نحو الاحتفاظ بدرع الدوري بعدما تعثر في المرحلة الاخيرة بتعادله مع بتروجيت بهدف لمثله لذلك لا بديل امامه سوى ايقاف قطار انتصارات المقاصة واقتناص الثلاث نقاط على حساب المتصدر .

ويستعيد الزمالك في مواجهة المقاصة خدمات الثنائي محمود عبد المنعم الشهير بـ " كهربا " بعد انتهاء إيقافه وأحمد حسن مكي مهاجم الفريق بعد اكتمال شفائه من الوعكة الصحية .

في المقابل سيغيب الثنائي باسم مرسي والبوركيني محمد كوفي عن مباراة المقاصة للإيقاف من قبل لجنة المسابقات لحصول كلا منهما على الإنذار الثالث خلال لقاء بتروجيت الاخير .

وحرص البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني للزمالك على الاجتماع بلاعبيه عقب المران الاخير وحذرهم بشدة من فقدان التركيز داخل الملعب مثلما حدث في لقاء بتروجيت .

اما ايهاب جلال المدير الفني للمقاصة فوصف مباراة الزمالك خلال تصريحاته للصحفيين بالـ "مواجهة النارية " مشيرا الى ان الفريقين يرغبان بشدة في حصد الثلاث نقاط.

واوضح انه طلب من لاعبيه عدم الالتفات للمنافس وحجمه والاستمرار على مبدأ الفريق بالفوز في جميع المباريات وحصد جميع النقاط المتبقية لتحقيق مفاجأة كبرى خلال الموسم الحالي .

وفي مباريات اخرى بالمرحلة نفسها ، يتطلع فريق الاهلي لمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي ببطولة الدوري المصري الممتاز عندما يحل بعد غد الاحد ضيفا على نظيره الانتاج الحربي ضمن منافسات المرحلة للمسابقة .

ويدخل الاهلي المباراة محتلا المركز الثامن برصيد 16 نقطة جمعهم من ثماني مباريات ولا بديل امامه سوى الفوز على الانتاج للاقتراب نحو المربع الذهبي للمسابقة ثم تحقيق هدفه باستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي.

في المقابل يدخل فريق الانتاج المباراة محتلا المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة جمعهم من 11 مباراة وحقق اربع تعادلات متتالية خلال المراحل الاخيرة للمسابقة لذلك يسعى بقوة لتحقيق نتيجة ايجابية امام اكثر الفرق تتويجا بالدوري المصري .

ويستعيد الاهلي خدمات لاعبيه حسام عاشور وباسم علي بعد تمام شفائهما من الاصابة وصالح جمعة بعد انتهاء ايقافه .

وفي تصريحاته للصحفيين بحضور مراسل وكالة الانباء الالمانية " د ب أ " اوضح بيسيرو انه يتعمد الاعتماد على نفس التشكيلة منذ توليه قيادة الاهلي مع احداث تغييرات طفيفة وفقا لظروف كل مباراة وذلك من اجل تحقيق اكبر قدر من التجانس والانسجام بين اللاعبين.

واكد على ثقته في قدرة لاعبي الاهلي على استيعاب فكره الذي يريد تنفيذه داخل الملعب مع كثرة المباريات خاصة وان الفريق الاحمر يمتلك حاليا مجموعة من افضل اللاعبين في مصر وافريقيا .

في المقابل اكد شوقي غريب المدير الفني للإنتاج ان فريقه سيلعب المباراة لتحقيق افضل نتيجة ممكنة امام فريق كبير مثل الاهلي .

واوضح انه شاهد مباريات الاهلي الاخيرة بالدوري لتحديد افضل النقاط التي يمكن الاعتماد عليها للخروج بنتيجة ايجابية من مواجهة بطل القرن.

ويلتقي الاحد بالمرحلة نفسها حرس الحدود مع غزل المحلة وأسوان مع وادي دجلة والإسماعيلي مع اتحاد الشرطة .

وتختتم منافسات المرحلة الاثنين المقبل بمباريات الاتحاد السكندري امام إنبي وطلائع الجيش مع بتروجيت والمقاولون العرب امام سموحة .